أخبار المحافظات الشرقية

نقابة النفط بشبوة تحتج إثر توقف نشاط الشركة بسبب الفساد الممنهج

أكدت نقابة شركة النفط في شبوة، الخميس، توقف نشاط الشركة في المحافظة بسبب ما وصفته “الفساد الممنهج، وإعطاء التصاريح لمواد نفطية مهربة باسم الفرع”.
وقالت النقابة في تعميم لها إن وضع فرع الشركة في شبوة “يتطلب التكاتف والوقوف صفاً واحداً للحفاظ على الشركة وحقوق وموظفيها من عبث العابثين واستعادة نشاطها التجاري”.
واتهمت النقابة السلطة المحلية والقائمين على فرع الشركة بعدم التعاون معهم لإعادة تفعيل فرع شركة النفط في المحافظة، وقالت إنها تبذل “جهدا في الدفاع عن الشركة والحفاظ على حقوق موظفيها وذلك من خلال مخاطبة إدارة الفرع والجلوس معهم مراراً وتكراراً بدون جدوى أو تحمل مسؤولية أو تحريك ساكن”.
وأشارت الى أنها “جلست لأكثر من مرة مع محافظ المحافظة وذهبت للمدير العام التنفيذي اللذين بدورهما أبديا استعدادهما الكامل لإعادة نشاط الفرع وتذليل أي صعوبات”، لافتة الى توجيه المدير العام التنفيذي “بإعادة النشاط ومنع دخول أي كميات ليست عبر الفرع”، منوهة الى أن هذه التوجيهات “بقت حبيسة الأدراج”.
ولفتت النقابة الى أنها “زارت محافظة مأرب، لمتابعة تموين الفرع رغم رفض الإدارة مناقشة توقف نشاط الفرع بالقول ان هذا ليس اختصاصنا”.
وقالت إن إدارة فرع شركة النفط في شبوة “لم تحرك ساكنا بل في سبات عميق”، مشيرة الى أنه و”بعكس القانون وتوجيهات المدير العام التنفيذي تقوم إدارة الفرع بإصدار تصاريح للمواد المهربة التي ليس للفرع علاقة بها”، واتهمت إدارة فرع الشركة بتحدي “القانون والأنظمة والتوجيهات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
راسلنا عبر الواتس