أخبار حضرموت

حضرموت : مؤتمر علمي يدعو إلى توحيد الصف بين دول العالم الإسلامي لمجابهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية

دعا مؤتمرٌ علمي اسلامي بدأ أعماله اليوم بحضرموت الى توحيد الصف والتعاون بين دول العالم الاسلامي لمجابهة التحديات التي تواجه الامة الاسلامية وتعزيز بناء اواصر الاخوة والمحبة والتعايش وتعزيز الفهم الصحيح للفكر الاسلامي على النهج السليم للدين، ومجابهة المفاهيم الخاطئة وافكار التطرف والغُلو والانحراف. 

وجرى في حفل تدشين المؤتمر الدولي الأول الذي تقيمه جامعة الإمام الشافعي بحضرموت، وبدأ اعماله اليوم بالمكلا، بعنوان (الفكر الإسلامي بين العلم والانحراف)، تتويج خريجي الدفعة السادسة بالجامعة بوشاح العلم ودرع التفوق، اعلانًا بإطلاق دُعاة علم منهجي وسطي لنشر العلم الصحيح في مجتمعاتهم، كما جرى تكريم نخبة مُجازة في حفظ القرآن الكريم. 

وافتتح محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا،

المبنى الجديد لجامعة الإمام الشافعي، الذي يضم قاعات لكليتي أصول الدين والشريعة إلى جانب مبنى رئاسة الجامعة، ودشن المؤتمر الدولي الأول في رحاب الجامعة،  بحضور نخبة من اصحاب الفضيلة العلماء ورجال الدين من أنحاء الوطن العربي، وعبر تطبيق الزوم من بعض الدول الإسلامية. 

وشهد المحافظ حفل تخرج الدفعة السادسة من كليتي أصول الدين والشريعة التي تشمل 34 طالبًا، من اجمالي عدد خريجي الجامعة منذ تأسيسها الذي يتجاوز الـ 200 طالب. 

ويناقش المؤتمر،   أربعة محاور حول القضايا العقدية (وقوع الإبتلاءات والكوارث “الحكم والدلالات”) ، ودور العقل في الدين وحدوده، والعلاقة بين العلم والدين، وقضايا التفهم القرآنية الحديثة (الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية)، والفهم الخاطئ لآيات من القرآن الحكيم والأحاديث النبوية، ولقضايا الفقهية والقضايا التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
راسلنا عبر الواتس